الرئيسية » اخبار محلية » فيضانات وعواصف رعدية نهاية الاسبوع
فيضانات وعواصف رعدية نهاية الاسبوع
09/11/2018 - 17:21
تشهد البلاد نهاية أسبوع شتوية بامتياز، حيث تنشأ، انطلاقًا من مساء اليوم، الجمعة، أحوال جوية غير مستقرة في سائر أنحاء البلاد تستمر حتى صباح الأحد المقبل، حيث تكون الفرصة سانحة لهطول زخات رعدية محلية غير منتظمة، يغلب عليها طابع العشوائية، وذلك على فترات عدة خلال اليومين القادمين، وسط مخاوف من حصول فيضانات في أودية شرقي البلاد وجنوبها، قد تمتد إلى المناطق الساحلية.
 
يذكر أن المقطع الجنوبي لشارع رقم (90) تم إغلاقه أمام حركة المركبات بالفعل، في كلى الاتجاهين، في منطقة "وادي النار" الممتد من المناطق الشرقية لمدينة القدس حتى البحر الميت، بسبب انهيار في الطريق نتج عن الفيضانات والتدفق القوي لمياه الأمطار، ونصحت الشرطة السائقين بأن يسافروا عبر الطرق بديلة.
 
وعملت طواقم الإنقاذ على تخليص 4 متنزهين علقوا في وادي مكلك (نحال أوغ)، شمالي البحر الميت، جراء السيول وحالات الطقس الصعبة، وفي ظل الفيضانات المتزايدة تم إرسال مروحية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، لتخليص العالقين.
 
كما أغلقت الشرطة العديد من المحميات الطبيعية في صحراء النقب ومنطقة البحر الميت والأغوار، حيث من المتوقع أن يتواصل هطول الأمطار لساعات، وحذرت الشرطة من تشكل المزيد من الفيضانات والسيول، وطالبت من جمهور السائقين عدم السفر إلى المنطقة.
 
وحذرت دائرة الأرصاد الجوية، من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة في النقب ووادي عربة، وخطر شدة سرعة الرياح، وخطر تدني مدى الرؤية بسبب الضباب والغيوم وخطر الانزلاق على الطرقات.
 
وبدأت منذ ساعات المساء الأولى لليوم الجمعة، السحب تتكاثر على ارتفاعات عالية ومتوسطة مع سيادة رياح جنوبية شرقية إلى شرقية، ترتفع معها احتمال كبير لسقوط الأمطار المصحوبة بعواصف رعدية.
 
وترتفع الليلة وغدا فرصة تطور السحب الركامية خصوصًا في المرتفعات خلال ساعات ظهر وعصر يوم غد، السبت، ولاحقاً في أقصى جنوب البلاد وشرقها، مع إمكانية لأن تكون بعض هذه الغيوم ممطرة وكثيفة ورعدية الطابع، لكن التأثير سيكون متباينا من منطقة لمنطقة أخرى مجاورة لها كما بات معلومًا في مثل هذه الحالات.
فيضانات وعواصف رعدية نهاية الاسبوع

فيضانات وعواصف رعدية نهاية الاسبوع

فيضانات وعواصف رعدية نهاية الاسبوع

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:16
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:44
  • 09:12
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1