الرئيسية » اخبار عالمية » بروفيسور فؤاد عودة: تم توقيع على التوأمة بين جامعة يونيكاميليوس وجامعة بيت لحم " الأهلية"
بروفيسور فؤاد عودة: تم توقيع على التوأمة بين جامعة يونيكاميليوس وجامعة بيت لحم " الأهلية"
31/01/2019 - 08:17
جالية العالم العربي فى إيطاليا(كوماى),ونقابة الاطباء من أصل أجنبي في إيطاليا  (أمسي) ,والحركة الدولية "متحدون للوحدة" والكونفدرالية الدولية لأطباء اليورومتوسطي (أوميم) من خلال بروتوكول  ومذكرة التفاهم الملحقة  التي تم توقيعها مع جامعة يونيكاميلوس يوم 17.01.2019 ,يعلنون عن التوأمة التى تمت بين جامعة بيت لحم "الأهلية" ممثلة فى عميدها بروفيسور عونى خطيب وجامعة يونيكاميلوس ممثلة فى عميدها البروفيسور جاني بروفيتا ومن مؤسس (أمسي) و(كوماى)البروفيسور فؤاد عودة مستشار نقابة الأطباء وأطباء الأسنان ,ومسؤل العلاقات الخارجية في نقابة الأطباء الايطالية الحكومية في روما.
.
مذكرة التفاهم و التوأمة تمت على أساس  وتحت بند  اسس  مهمة  ، من خلالها  تتعهد كلا  الجامعتين بإنشاء وتوطيد علاقات ثقافية وعلمية وتثقيفية مهمة ومتبادلة  ، وتشجيع البحث العلمي. وستقوم الجامعتان بتعيين شخص مسؤول عن كل مشروع (مدير المشروع) الذي سيقدم تقاريره إلى السلطات الأكاديمية المختصة حول عملهما. ليستفيد جميع طلاب الجامعتين من الاتفاقيات التي تم برمهما بين الجامعتيين  , الاتفاقية سارية لمدة 3 سنوات
 
رئيس جامعة يونيكاميلوس أكد أن جامعته تركز الإنتباه على البلدان التى تحتاج إلى تطوير مستوى الخدمات ,وتأهيل الشباب العاملين بالمجالات الصحية ,والذين يأتون من هذه البلدان كأساس لتطوير الخدمات الصحية.
نتطلع إلى الترحيب بالعديد من الطلاب وتدريبهم ومساعدتهم على عودتهم إلى بلدانهم بآلية وقدرات بما أكتسبوه من علوم . ومن المهم بنفس القدر التعاون بين الجامعة لتبادل المعلمين والباحثين والطلاب والخبرات العلمية والثقافية. نحن حريصون على القيام بمسار التفاعل هذا مع الجامعة الأهلية ببيت لحم.
رئيس الجامعة الأهلية ببيت لحم البروفيسور عونى خطيب صرح  "نحن فخورون بهذا البروتوكول ومذكرة التفاهم  والتعاون مع جامعة يونيكاميلوس ,والتى توطد اواسر  العلاقة  للصداقة الإيطالية الفلسطينية ,والتى تفتح لطلابنا بابا نفيسا  مفتوحا على مصراعيه مع جامعة من اهم الجامعات الإيطالية ,واضاف عونى قائلا ,نؤكد على إستراتيجية مسار جامعتنا فى تقوية التعاون الدولى لإثراءالمعرفة والتحضير الجيد لطلابنا فى التخصصات العليا . 
 
البروفيسور فؤاد عود عقب بحماس على الحدث. "نحن راضون جدا عن مذكرة التفاهم الموقعة بين يونيكاميلوس والجامعة الأهلية ، لأنها ستوفر العديد من الفرص للدراسة للعديد من الطلاب من بلداننا الأصلية. سوف نوفر لهم الدراسة باللغة الإنجليزية ، والتي يشغف لها  العديد من الشباب ويمكننا أن  نتيح  لجميعهم  امتحان القبول في بلدانهم الأصلية.نحن نريد أن تتمخض هذه التوأمة لخدمة العديد من الطلاب الذين لسوء الحظ عانوا من أوضاع مأساوية وإقتصادية صعبة أو قضوا نحبهم فى إيطاليا 
فى أوروربا وأستراليا منظماتنا يتتبعون مهامهم لتقوية دور إيطاليا كوسيلة لنقل الثقافة الدولية ,والتى تتمثل فى اربعة نقاط رئيسية ,المعرفة ,التعليم والتضامن ,وتثمين ومساندة جميع المبادرات التى تشجع على المنح الدراسية بهدف إثراء التراث الثقافي ,كتابع لعودة هؤلاء الطلاب لبلدانهم ,والذين سيكملون واجبهم من خلال إتقانهم عملهم,كنتيجة للحقيبة العلمية التى منحت لهم من إيطاليا .  
 
وانهى عودة حديثه مؤكدا على قلقه تجاه العديد من الطلاب العرب الذين يقطعون إتصالهم مع أولياء أمورهم بسبب المشكلات الإقتصادية التى يقابلونها خلال دراستهم,لانهم لايستطيعون الايفاء بمصروفات السكن أو الجامعة,لهذه الأسباب يأتون إلينا ويسألوننا المساعدة ,فى منحهم شكلا من المنح الدراسية أو مساعدات مالية من الدولة الإيطالية ,ففى الدولة الايطالية لاتوجد منح دراسية تكفى الجميع للتغلب على مشكلاتهم .نتأمل مع برم هذا الإتفاق و العمل  والمشاركة ان نستطيع ان نزيد حصص  المنح الدراسية وذلك من خلال التعاون مع مساعدة وزارة الخارجية الإيطالية التي عينتي مستشار في شبكة الجامعات الإيطالية.
رحب في هذا التوامة ايضا جميع اعضاء الأتحاد الدولي لأبناء عرب 48 في داخل و  خارج البلاد الذين ساهمو فية من أول دقيقة .
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1