الرئيسية » اخبار محلية » افتتاح العام الدراسي باستثناء البلدات الحمراء بسبب كورونا
افتتاح العام الدراسي باستثناء البلدات الحمراء بسبب كورونا
01/09/2020 - 06:59
افتتح العام الدراسي الجديد في مختلف أنحاء البلاد في ظل جائحة كورونا، صباح اليوم الثلاثاء، وسط إجراءات خاصة تضمنت قيودا في المدارس من فحص درجة الحرارة للطلاب، تصاريح صحية، تقييد عدد الطلاب في الصفوف ودمج بين التعليم في المدرسة والتعلم عن بعد.
 
وعاد مع افتتاح العام الدراسي نحو 2,400,000 من الطلاب إلى الحضانات والمدارس، وبواسطة منظومة التعلم الإلكتروني إلى مقاعد الدراسة، بينهم 169 ألف طالب سيدخلون للمرة الأولى إلى الصفوف الأولى في المدارس المختلفة في أرجاء البلاد.
 
وفي هذا السياق، تأجل افتتاح العام الدراسي في "البلدات الحمراء" التي سجلت معدلات مرتفعة للإصابة بفيروس كورونا، وضمت 17 بلدة عربية وذلك إلى موعد آخر، وفقا لقرر المجلس الوزاري الإسرائيلي لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، مساء أمسِ الاثنين.
 
والبلدات العربية الـ17 التي أدرجت في القائمة الحمراء من مجمل 23 سلطة محلية ولن تفتتح العام الدراسي، هي كل من الطيرة وكفر قاسم واللقية وعسفيا ودالية الكرمل وجلجولية وعين ماهل وقرى المجلس الإقليمي البطوف وزيمر وكفر كنا وكفر برا وعبلين وبيت جن وجت المثلث وأم الفحم وجديدة المكر والكعبية طباش حجاجرة. فيما أدرجت 18 بلدة عربية في القائمة البرتقالية من مجمل 33 بلدة في الفئة ذاتها في البلاد.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
1
بدنا المدرسه نتعلم نقرا خسرنا كثير بتمنا انو المدرسه تنفتح
لازم المدرسه تنفتح الطلاب خسرو كثير طب ليش الكنيون مفتوح المدرسه الولاد بستفيدو منها - 05:53 03/09/2020
  • 04:14
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:45
  • 09:14
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1