الرئيسية » اخبار عالمية » وزير الصحة البريطاني يعلن اكتشاف طفرة جديدة لكورونا
وزير الصحة البريطاني يعلن اكتشاف طفرة جديدة لكورونا
23/12/2020 - 18:40
أعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، اليوم الأربعاء، أن بلاده رصدت سلالة جديدة ثانية من فيروس كورونا المستجد؛ مشددا على أن السلالة الجديدة "مثيرة للقلق بدرجة كبيرة وسريعة الانتقال".
 
وطالب وزير الصحة البريطاني "جميع من قاموا بزيارة جنوب أفريقيا بأن يعزلوا أنفسهم"، مشيرا إلى أن "حالتي الإصابة بالسلالة الجديدة من الفيروس كانتا على اتصال بمصابين قدموا من جنوب أفريقيا".
 
وأضاف: "هذه السلالة الجديدة تثير قلقًا بالغًا، لأنها أكثر قدرة على الانتقال، ويبدو أنّها شهدت تحولاً أكبر من السلالة الجديدة (الأولى)، التي اكتُشفت في المملكة المتحدة". وأوضح هانكوك أنّه تمّ وضع المصابين والمخالطين لهما في الحجر الصحي.
 
يأتي ذلك فيما فرضت 50 دولة قيودا مشددة على دخول المسافرين بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في بريطانيا، وصلت إلى حد إغلاق الحدود في بعض الدول.
 
وقال هانكوك في مؤتمر صحافي عقده من مقر دازنينغ ستريت إن "السلالة الجديدة من الفيروس تنتشر بصورة خطيرة لكننا سنجتاز هذه المرحلة سنتخذ تدابير أخرى للحد من انتشار فيروس كورونا".
 
نتيجة لذلك، سيعيش ملايين المواطنين في بريطانيا تحت قيود مشدّدة للحدّ من انتشار وباء كورونا بعدما أعلن هانكوك أنّ المزيد من مناطق شرق وجنوب شرق إنجلترا ستدخل مرحلة تطبيق قيود المستوى الرابع المشددة، بعد يومي عيد الميلاد و"بوكسينغ داي" في 26 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.
 
وأكد هانكوك أن الإصابات بفيروس كورونا ارتفعت في بلاده بنسبة 75% خلال الأسبوع الماضي، وبلغ عدد حالات الاحتجاز داخل المستشفيات 1909 حالات جديدة يوميًا، وهو أعلى رقم شهدته مستشفيات القطاع الصحي منذ منتصف نيسان/ أبريل 2020. وأضاف: "هذه الإجراءات مؤقتة، بينما نقوم بالتحقيق في هذه السلالة الجديدة التي سيتم تحليلها قريبًا في بورتون داون".
 
وأشار إلى أن "هناك زيادة في الوفيات وفي عدد الأشخاص بالمستشفيات وعلينا اتخاذ قيود جديدة للحد من الحركة والاختلاط". وقال هانكوك: "سنزيد القيود إلى المستويين الثالث والرابع في بعض المناطق للحد من انتشار فيروس كورونا".
 
وأضاف: "نتفهم أسباب حظر السفر لكننا نتواصل مع الحكومات لإعادة العالقين في بريطانيا"، وتابع: "تحركنا مباشرة بعد ظهور النسخة الجديدة لفيروس كورونا ووسعنا فرض المستوى الرابع للإجراءات الوقائية تبعا لمناطق انتشاره".
 
وقال هانكوك إن جميع الذين يعملون في دور الرعاية في إنجلترا سيحصلون على اختبارين سريعين في الأسبوع بالإضافة إلى اختبارات PCR الأسبوعية، وأشار إلى أن لقاح أسترازينيكا- أكسفورد، قدم حزمة بياناته الكاملة إلى الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية للموافقة عليها. كما أعلن أنّ حكومته ستصدر بيانًا، غدًا الخميس، بشأن المعلومات المتاحة حول قدرة اللقاحات الحالية على مقاومة الأنواع المتطوّرة من كورونا.
 
وفرضت الحكومة البريطانية قيودا فورية على السفر من جنوب أفريقيا، وأخبرت كل من كانوا على اتصال بأيّ شخص كان في جنوب أفريقيا في الأسبوعين الماضيين، بوجوب التزامهم بالحجر الصحي. وقالت جيني هاريس، نائبة كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا، خلال المؤتمر ذاته، إن الإصابات استمرّت في الارتفاع بوتيرة سريعة للغاية في الأسبوع الماضي، لا سيما في لندن وجنوب شرق وشرق إنجلترا، التي دخلت قيود الفئة الرابعة في نهاية الأسبوع الماضي، وكذلك في أجزاء من ويلز. ووصفت معدل التغيير في الأرقام للصحافيين بـ"الصارخ" في المناطق الخاضعة لقيود المستوى الرابع، وأشارت إلى أن هذا يرجع إلى السلالة الجديدة من الفيروس.
 
وحدد هانكوك أن المناطق التي تدخل المستوى الرابع تشمل ساسكس وأوكسفوردشاير وسوفولك ونورفولك وكامبريدجشير وهامبشاير. أمّا المناطق التي تنتقل إلى المستوى الثالث، فهي: بريستول وجلوسيسترشاير وسومرست، بما في ذلك منطقة مجلس شمال سومرست وسويندون وجزيرة وايت ونيو فورست ونورثامبتونشاير، بالإضافة إلى شيشاير ووارينغتون.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1