الرئيسية » اخبار محلية » معارضة واسعة لمشروع الاسكان في كفر برا
معارضة واسعة لمشروع الاسكان في كفر برا
11/07/2021 - 18:31
يلاقي مشروع الاسكان الذي سيتم بموجبه بناء 110 شقق سكنية في قرية كفر برا معارضة واسعة من قبل الاهالي وتحركات من عدة اطياف لالغائه.
 
ونشر الشيخ رائد عاصي , امام مسجد ال   منشورا على صفحته على الفيسبوك جاء فيه : 
كفر برا في خطر... ⭐️نعم في خطر…
تكاد تكون أخطر مرحلة تمر على قريتنا الوادعة كفر برا.
سيهدم هذا المشروع الطابع الخاص الذي تميزت وتغنت به كفر برا، وسينقلها إلى سراديب الظلام، وَيَا ليتني كنت مبالغا، وللأسف هذه حقيقة.
البعض لا يعي خطورة الموضوع ولا ينظر إلى مآلاته المستقبلية، وينظر تحت قدميه فقط والبعض يهرف بما لا يعرف وينتقد عن عمى، ويظن أن الأمر يختص بشخص أو بعائلة أو مجموعة، والبعض يمسك العصا من الوسط فهذا لا يفلح أبدًا وسيخون بلده ووطنه.
 
فنحن على منعطف حاد. إما أن نكون أو لا نكون. هناك الكثير من الغيورين على بلدنا أفضل مني بكثير.
ولكن من باب التذكير والتحذير، إن تسويق وحدات سكنية لأناس لا نعرفهم سيجلب لنا الدمار والخراب، سيحضر إلينا المئات يشدهم جمال كفر برا وموقعها الجغرافي، بل سيتنامى عددهم مع السنين إلى آلاف ونصبح قلة قليلة بينهم، سينغصون علينا في كل مرافق الحياة.
هذه التجربة خاضتها الكثير من البلدان العربية وكانت سبب خراب وهلاك ودمار عليهم.
فمن أجل أولادنا وأحفادنا يجب أن تتضافر الجهود ويتم تشكيل لجنة شعبية لتقف بجانب المجلس المحلي لوضع حلول آنية لاحتواء الأزمة. واتخاذ قرارات مصيرية.
الأمر لا يحتاج الى وقفات ومظاهرات لإقناع السلطة المحلية بخطورة الأمر، فرئيس المجلس يعي الخطر الداهم، والذي فكرنا به قبل عشر سنين وطرح على الطاولة، تغير الآن فالنسبة العالية التي تصر عليها وزارة الإسكان، وحاجة الناس لشقق سكنية أقل بكثير من ذي قبل.
وعليه:
إما أن يتم إلغاء المناقصة كليا وهذا أفضل.
أو يتم تسويق الوحدات السكنية لأهل كفر برا فقط وهذا ممكن اذا توفرت النوايا الحسنة والجهود المتواصلة، فبلدنا تعدادها أقل من خمسة آلاف نسمة فربما يسجل هذا لصالحنا.
 
# وزارة الإسكان تعرض نسبة 75‎%‎ لأناس من خارج القرية وهذه نسبة عالية جدا، تجلب الدمار علينا، ربما يمكن تخفيضها قليلا اذا اشترك اهل البلد في السحب.
 
# أهل بلدي الكرام بلدنا صغيرة لا تحتمل الصراعات ولا المناكفات وهذا الموضوع يجب أن يشغل كل واحد في القرية.
 
# نطلب من المجلس المحلي دعوة الناس للقاء تشاوري لحل الأزمة.
# هذه فقط المرحلة الأولى من المناقصات سيتبعها مناقصة ثانية وثالثة وسيتم تسويق مئات الشقق. فاذا نجحنا كلنا المجلس المحلي بالتعاون مع اهل البلد عندها يمكن ايقاف المرحلة الثانية والثالثة.
# حفظ الله بلدنا كفر برا وسائر بلاد المسلمين
اللهم اجعل هذا البلد سخاء رخاء فيه الأمن والأمان والطمأنينة وسائر بلاد المسلمين.
# كل من عنده تجربة في هذا الموضوع من البلدان الاخرى يشاركنا الحلول
بارك الله فيكم
# الرجاء من اهل كفر برا التفاعل مع الموضوع حفظكم الله جميعا
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:13
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:45
  • 09:14
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1