الرئيسية » اخبار محلية » إصابات باقتحام االجيش الاسرايلي لمدينة جنين واعلان جنين منطقة مغلقة
إصابات باقتحام االجيش الاسرايلي لمدينة جنين واعلان جنين منطقة مغلقة
29/11/2023 - 06:48
أفادت مصادر طبية بإصابة 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام واسع نفذته في مدينة ومخيم جنين في شمالي الضفة الغربية.
 
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مدينة جنين ومخيمها منطقة عسكرية مغلقة ونشر قواته بتعزيزات كبيرة في عدة أحياء، وسط مواجهات واشتباكات متواصلة مع المقاومة.
وأفاد مصادر محلية بأن اشتباكات مسلحة تدور حاليا في محيط مخيم جنين المحاصر من كافة الاتجاهات وتحاول اقتحامه والوصول إلى من تصفهم بالمطلوبين.
 
واكدت مصادر محلية بتجدد الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي وسط مدينة جنين، مشيرا إلى وصول تعزيزات عسكرية إضافية من قوات الاحتلال للمدينة.
 
وذكرت المصادر أن الجيش الإسرائيلي دهم عدة منازل في المدينة واعتقل عددا من المدنيين.
 
كما تنفذ قواتالجيش الإسرائيلي عمليات تمشيط في البلدة القديمة في جنين، وذكرت مصادر للجزيرة أن قوات الجيش الإسرائيلي تفرض حصارا على مداخل مخيم جنين.
 
وفي سياق متصل، ذكر مدير الطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني للجزيرة أن الاشتباكات وأنشطة القناصة تعرقل عمل الفرق الطبية بجنين.
 
وقال المدير العام لوزارة الصحة في جنين  إن الجيش الإسرائيلي يقتحم باحات المستشفيات في المدينة ويفرض حصارا عليها.
 
أعلن الجيش الإسرائيلي مدينة جنين في الضفة الغربية منطقة عسكرية مغلقة، بعد مواجهات مسلحة مع الفلسطينيين في المدينة ومحيط مخيمها.
 
وحسب وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" فإن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي ترافقها جرافات اقتحمت مدينة جنين، من عدة محاور ودهمت عدة أحياء ونشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات المرتفعة، وفرضت حصارا على مخيم جنين من جميع الجهات.
 
كما طوقت القوات الإسرائيلية أحد المنازل وسط تحليق للمسيرات في سماء المدينة، واعتقلت عددا من الشبان واحتجزتهم في أحد الأبنية في محيط مخيم جنين.
 
كما تسمع أصوات انفجارات قوية ومتتالية في المخيم وحارة الدمج في محيطه، وتواترت أنباء عن استهداف قوات الجيش الاسرائيلي عدة منازل بإطلاق الصواريخ عن طريق المسيرات.
 
وتداول ناشطون على وسائل التواصل مقاطع فيديو تظهر مركبات عسكرية إسرائيلية وتُسمع في أخرى أصوات إطلاق نار.
 
وبحسب بيان لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، احتجز الجيش الإسرائيلي أحد طواقم الإسعاف التابع للجمعية أمام مستشفى جنين الحكومي، ومنع نقل مصاب بالرصاص الحي في القدم إلى المستشفى.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1