الرئيسية » اخبار عالمية » نجاة ترامب من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا
نجاة ترامب من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا
14/07/2024 - 07:15
نجا المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب من محاولة اغتيال مساء السبت خلال تجمع انتخابي في بنسيلفانيا.
 
وقد تم إجلاء ترامب من على منصة خلال تجمع حاشد السبت بعد سماع دوي ما بدا أنها طلقات نارية أثناء هذا الحدث الذي أقيم في ولاية بنسيلفانيا.
 
وشوهد الرئيس الأميركي السابق وقد لطخت الدماء أذنه اليمنى بينما كان محاطاً برجال أمن أخرجوه من المنصة. وأثناء إجلائه رفع ترامب قبضته أمام الحشد.
 
كما شوهد ضباط من جهاز إنفاذ القانون على سطح قريب من المنصة التي كان يقف عليها ترامب.
 
وذكرت شبكة (سي.إن.إن) أن ترامب أصيب في واقعة إطلاق النار.
 
وأكد المدعي العام لمنطقة بتلر في بنسلفانيا مقتل أحد الحضور في التجمع الانتخابي ومقتل المهاجم، بالإضافة لإصابة شخص بجروح خطيرة.
 
وكان ترامب قد بدأ للتو إلقاء خطابه عندما سُمع دوي إطلاق النار، وسارع عناصر الخدمة السرية المسؤولون عن أمن الرؤساء والرؤساء السابقين إلى مساعدته على النهوض ورافقوه من المنصة إلى سيارته. وخلال إجلائه رفع ترامب قبضته وسط هتاف أنصاره.
 
كان هذا آخر تجمع لترامب قبل المؤتمر الجمهوري الذي من المقرر أن يتم خلاله تسميته في شكل رسمي مرشحاً للحزب الجمهوري لمواجهة منافسه الديموقراطي جو بايدن في انتخابات نوفمبر.
 
من جهته أكد جهاز الخدمة السرية أن ترامب "بأمان" بعد حادثة إطلاق النار. وقال مسؤول الاتصالات في جهاز الخدمة السرية أنتوني غوغلييلمي على منصة إكس إن "جهاز الخدمة السرية اتخذ إجراءات وقائية والرئيس السابق في أمان"، متحدثا عن أن ثمة "تحقيقا يجري" حاليا و"سيتم نشر مزيد من المعلومات عند توافرها".
 
من جهته قال متحدث باسم ترامب إن الرئيس الأميركي السابق "بخير ويتم فحصه حاليا في مركز طبي محلي".
 
وقال البيت الأبيض إنه تم إطلاع بايدن على الوقائع التي حصلت خلال تجمع ترامب.
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1