الرئيسية » عالم الفن » محمد عساف: نجاحي سببه وقوف الجمهور بجانبي ودعمه لي
محمد عساف: نجاحي سببه وقوف الجمهور بجانبي ودعمه لي
03/05/2015 - 12:23
قال الفنان الفلسطيني محمد عساف، في حوار مع "روتانا" أن "البرامج الشبابية مهمة للشباب في مختلف المجالات لأنها تعطيهم فرصة للنجاح وتحقيق أحلامهم".
 
 
وأكد عساف أن "المجتمعات العربية مليئة بالمواهب الشبابية، والفن رسالة توحد ولا تفرق"، وشدد عساف على أن "نجوميته ونجاحه كانت بدعم الجمهور له ووقوفه الى جانبه".
وقال عساف: "يجب إعطاء الشباب العربي فرص في كافة المجالات العلمية والثقافية والرياضية، لأن الشباب ركيزة أساسية وعماد للمجتمعات، أما البرامج الفنية فهي شيء مميز فهي تعطي مجال للشباب كي يبدعوا في إظهار مواهبهم". وبيَّن عساف أنه "خرج من قلب المخيم ومعاناته إلى الفن الذي يعتبره رسالة سامية وأهم من النجومية"، معتبراً أن "هذه الرسالة توحّد المجتمعات ولا تفرقهم، والأغنية الهادفة تمس قلوب الناس ويكون لها وقع في نفوسهم".
وأكَّد عساف أن "الإنسان الطموح يبحث عن النجاح وكونه بدأ نجوميته بعمر صغير فعليه مسؤولية كبيرة للحفاظ على هذه النجومية التي سببها محبة الناس ووقوفهم إلى جانبه"، متخذاً شعار "من تواضع لله رفعه" في الحفاظ على هذه النجومية.
وشدّد عساف على أن "الأغنية ليست فيديو كليب أو فتيات يتراقصن، فالأغنية كلمات تمس القلب"، مستشهداً بأغنيته الوطنية التي حققت نجاحاً كبيراً وتأثيراً "علي الكوفية" فالكلمات لها وقع على الجمهور. وعبّر عساف عن سعادته لتعاونه مع الموسيقار الفنان ملحم بركات في ألبومه الأخير الذي تم الإعلان عنه في شهر تشرين الثاني الماضي، ويطمح أن يتعاون مع ملحنيين أخرين.
أما أخر أعماله الفنية فهي أغنية "دمي فلسطيني"، وسيصور أغنيتين من ألبومه الأخيرة خلال الشهر المقبل، الأولى "أيوه حغني" في القاهرة والثانية "بنية" باللهجة العراقية وسيصورها في لبنان قريباً. وعن الفيلم الذي يصور حياة عساف ويتم العمل عليه قال عساف: "أنا لم أشارك بالفيلم وحوالي 80% من قصة الفيلم أحداثها درامية، أما الباقي فهي تفاصيل واقعية وذلك لرغبة المخرج هاني أبو أسعد بعمل فيلم درامي يصل إلى العالمية". وأضاف عساف أنه "لم ير أي من مشاهد الفيلم إلى الأن"، مؤكداً أنه "كان يفضّل أن يتم تصوير فيلم عن حياته في مرحلة قادمة ليتم عرض قصة حياته كاملة".
وعن الحب والزواج قال عساف أنه "إنسان بسيط وإجتماعي و أنه ما زال صغيراً وفي بدايته، لكن عندما يحين الوقت المناسب فإنه بالتأكيد سيرتبط عندما يجد "بنت حلال" سيرتبط بها ". وكان عساف قد أحيا حفلاً فنياً في مسرح الأرينا "جامعة عمان الأهلية" بتنظيم من مركز دراسات وأبحاث اللاجئين في الأردن وسط جمهور تفاعل مع أغانيه، حيث بدأ أغنياته بأغنية "يا دنيا علي أشهدي"، ووصف جمهوره الأردني بالفرح والبشاشة والبساطة، وغنى "علوا هالصوت بالعالي خلو النجمات بالليالي تخبر عن عبد الله الثاني"، كما غنى "علي الكوفية" و"وين ع رام الله"، وغنّى عساف أغاني من ألبومه الجديد "لوين نروح" و"يا حلالي يا مالي"، وغنى أيضاً بعضاً من أغاني التي شارك بها في برنامج "أرب أيدول" مثل "حد ينسى قلبه" و"أنا اللي عليكي مشتاق".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:04
  • 12:45
  • 04:25
  • 07:49
  • 09:21
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1