الرئيسية » علوم » أعشاب إذا وضعتها في غرفتك ستتخلص من الناموس والحشرات بشكل تام
أعشاب إذا وضعتها في غرفتك ستتخلص من الناموس والحشرات بشكل تام
12/08/2015 - 09:16
1- الريحان : إن الريحان يعتبر عشبا هاما جدا متعدد الاستخدامات في أغراض مختلفة حيث إنه يمكن إضافته للطعام ؛ لإعطاءه نكهة جيدة ، كما أن له العديد أيضا من الفوائد الطبية ، ومن فوائد الريحان أيضا : إن لأوراقه رائحة قوية ، وهذه الرائحة هي التي تساعد على طرد الناموس والحشرات الطائرة ، قم بوضع أوراق الريحان عند النوافذ والأبواب وبجانب طاولات الطعام وبالمطبخ ، حتى تمنع الناموس من الدخول إلى منزلك .
2- ورق الغار : إن الغار كذلك هو أحد النباتات العشبية التي تستخدم في الطهي ، ولها العديد من الفوائد الطبية ، كما أن اوراق الغار لها طعم جيد ، ورائحته النفاذة هي التي تجعله يستخدم في الطهي ، ولكن هذه الرائحة التي تصدر من ورق الغار هي رائحة كريهة بالنسبة للناموس ، كما يوجد بعض الحشرات الأخرى التي تكره رائحة ورق الغار ، كالعثة ، والصرصور ، والفئران ، ولذلك يمكنك أن تقوم بزراعة ورق الغار في حديقة منزلك أو في الأماكن التي يكثر تواجد الناموس والحشرات فيها .
3- اللافندر (الخزامى) : عندما نتحدث عن مهاجمة الناموس وطرده ، فلا يستقيم الحديث دون ذكر نبات اللافندر ، أو الخزامى ، حيث إنه يستخدم للطبخ وله رائحة نفاذة مميزة ، وهذه الرائحة مفيدة جدا لطرد الناموس ، وكذلك العثة والبراغيث ، فيمكنك زرع نبات اللافندر أمام منزلك أو استخدام اللافندر الجاف داخل المنزل .
4- النعناع : إن النعناع يعتبر من الأعشاب الرخيصة الثمن ، والمفيدة جدا صحيا ، وفي طرد الحشرات الطائرة ، كما يمكنك استخدام النعناع سواء جاف أو طازج ، لطرد الحشرات وأهمها : الناموس ، والنمل ، والفئران . قم بوضع النعناع في الأماكن التي تكثر بها هذه الحشرات للتخلص منها .
5- نبات حشيشة الدود : إن نبات حشيشة الدود هو أحد النباتات المزهرة ذات التأثير الفعال على طرد الحشرات الطائرة ، وليست الحشرات الطائرة فقط ، ولكنها طاردة أيضا للنمل ، والفئران ، والعثة ، والبراغيث ، كما أن لحشيشة الدود أيضا خواص منظفة ، ولكن يجب أن تأخذ احتياطك حيث إن نبات حشيشة الدود به زيت طيار ، يسبب التهاب الجلد لدى بعض الأشخاص . 
6- نبات الأفسنتين والأفسنتين : هو عبارة عن عشبة ذات طعم مر ولاذع ، ولها صفات مضادة للحشرات ولها أوراق خضراء وزهور صفراء اللون ، وهو معروف بقدرته على طرد الحشرات الطائرة ، والعثة ، ويمكنك أن تقوم بزرع هذا النبات بالقرب من منزلك أو أمامه ؛ لتمنع الحشرات الطائرة والحشرات الأخرى من دخول منزلك .
7- نبات السذاب : ونبات السذاب هو نبات خشبي ، له خواص فعالة جدا ؛ لمنع العدوى ، وطرد الحشرات الطائرة ، وخصوصًا حشرات الفاكهة ، والناموس ، وعدد كبير أيضا من الحيوانات الطائرة بشكل طبيعي ، ونبات السذاب ينمو حتى يصل طوله إلى 2 قدم ، كما أن له أوراقًا زرقاء اللون . كما أن طحن أوراق السذاب ، يستخدم لطرد الحشرات الطائرة أيضا ، ولكن يجب أن تكون حذراً عند استخدام هذه النباتات ، حيث إنه قد يسبب الحكة الجلدية لدى بعض الأشخاص.
 
وبذلك نكون قد قمنا بعرض قائمة بأهم النباتات والأعشاب ، التي تساعدك على التخلص من الحشرات الطائرة بشكل طبيعي ، دون اللجوء إلى المبيدات الكيميائية ، ذات الآثار الجانبية الضارة على الصحة . نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات التي قمنا بعرضها . 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1