الرئيسية » رياضة » يوفنتوس يبتعد بصدارة الدوري ورقم قياسي لبوفون
يوفنتوس يبتعد بصدارة الدوري ورقم قياسي لبوفون
21/03/2016 - 08:46
تابع يوفنتوس مشواره نحو لقب خامس على التوالي إثر فوزه على مضيفه وجاره تورينو 4-1 اليوم الأحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وحسم يوفنتوس الذي ودّع مسابقة دوري أبطال أوروبا التي كان وصيفاً لبطلها على يد بايرن ميونيخ الألماني، دربي مدينة تورينو بفوز كبير.
وتعرّض يوفنتوس لضربة موجعة بخروج نجمه وهدافه الأرجنتيني باولو ديبالا مصاباً وعوضه بدخول الإسباني ألفارو موراتا، وحصل لاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا على ركلة حرة نفذها بنفسه وافتتح منها التسجيل (33).
وعزّز الألماني سامي خضيرة تقدم الضيوف بالهدف الثاني إثر تمريرة من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (42).
وفي مستهل الشوط الثاني، ارتكب البرازيلي أليكس ساندرو خطأ ضد مواطنه برونو بيريس في المنطقة المحرمة فعوقب بركلة جزاء قلّص منها أندريا بيلوتي الفارق (48).
وأعاد موراتا الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لفريق "السيدة العجوز" من كرة بينية أرسلها بوغبا (63).
وعزّز موراتا نفسه التقدم وبالتالي فوز فريقه بالهدف الرابع مستفيداً من ركلة حرة نفذها بوغبا نفسه وتابعها الإسباني بيمناه (76).
وحقق حارس يوفنتوس جانلويجي بوفون بعد مرور الدقائق الأربع الأولى من المباراة رقماً قياسياً جديداً محافظاً على شباكه نظيفة لأكثر من 929 دقيقة ومتخطياً بذلك الرقم السابق المسجل عام 1994 باسم حارس ميلان سيباستيانو روسي.
وبقيت شباك بوفون نظيفة لأكثر من 10 مباريات كاملة، وسجل آخر هدف في مرماه الدولي السابق أنطونيو كاسانو خلال فوز يوفنتوس على سمبدوريا في 10 كانون الثاني/يناير في المرحلة التاسعة عشرة.
ويعتبر بوفون وهو في سن الثامنة والثلاثين أفضل حارس على الإطلاق في إيطاليا، ورفع الرقم إلى 973 عندما احتسبت ركلة الجزاء.
ورفع يوفنتوس رصيده إلى 70 نقطة وتقدم بفارق 6 نقاط مؤقتاً على مطارده نابولي الذي يستقبل لاحقاً اليوم جنوى.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1