الرئيسية » رياضة » تصفيات المونديال: الأرجنتين تواصل صحوتها وميسي يقترب من باتيستوتا
تصفيات المونديال: الأرجنتين تواصل صحوتها وميسي يقترب من باتيستوتا
30/03/2016 - 07:28
قدمت الأرجنتين عرضا مميزاً أمام ضيفتها بوليفيا ونجحت بالتفوق عليها أداء ونتيجة بثنائية نظيفة الأربعاء في المباراة التي جرت في كوردوبا ضمن الجولة السادسة لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقررة في روسيا عام 2018.
على استاد "ماريو كمبس" تفوقت الأرجنتين على ضيفتها بوليفيا بوضوح ونجحت في خطف ثلاث نقاط جديدة لتضيفها إلى رصيدها الذي بات 11 نقطة في المركز الثالث خلف أوروغواي الأولى والإكوادور الثانية.
وواصلت الأرجنتين صحوتها في التصفيات بعد بداية ضعيفة، إذ كانت خسرت الجولة الأولى أمام ضيفتها الإكوادور 0-2 ومن ثم تعادلت خارج أرضها مع باراغواي سلبا وعلى ارضها مع البرازيل 1-1.
لكنها حققت الفوز الثالث تواليا الآن بعد تفوقها على مضيفتها كولومبيا 1-0 في الجولة الرابعة وثأرها من تشيلي في عقر دار الأخيرة 2-1 في الجولة الماضية في 25 الحالي.
سجل هدفي اللقاء غابرييل ميركادو في الدقيقة 20 بكرة بدأت بتمريرة ماكرة من ميسي نفذها سريعاً على ركلة حرة غير مباشرة لغونزالو هغوايين الذي تصدى الحارس له فعاد مهاجم نابولي ولعبها خلفية لميركادو، ومن ثم أضاف ليو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 30.
وكان ميركادو افتتح التسجيل الأسبوع الفائت خلال الفوز على تشيلي 2-1.
ولاحت للأرجنتين العديد من الفرص السهلة لزيادة غلتها إلا أن الرعونة في إنهاء الهجمات أفقدها فرصة تحقيق ذلك.
وشارك آنخل دي ماريا لنصف ساعة في اللقاء لكنه خرج في الدقيقة 31 بعدما لم يقو على التحامل على إصابته.
أرقام ميسي تتواصل
وبات ميسي ثاني لاعب أرجنتيني فقط يبلغ الخمسين هدفاً مع المنتخب بعد غابرييل باتيستوتا الذي حقق إنجازه بين 1991 و2002.
ورفع ميسي رصيده مع المنتخب إلى خمسين هدفاً في 107 مباريات ليصبح على بعد 6 أهداف فقط من الهداف التاريخي للمنتخب باتيستوتا صاحب 56 هدفاً في 78 مباراة.
وقال ميسي بعد اللقاء: "الفوز على تشيلي وبوليفيا كان ما أردناه.. تقدمنا من مركز متأخر في الترتيب إلى آخر متقدم، لكن الطريق ما زالت طويلة".
واشتكى ميسي من سوء أرضية ميدان استاد "ماريو كمبس" الذي استضاف حفلاً غنائياً مؤخراً: "حاولنا اللعب بأسلوبنا لكن الميدان لم يساعد، لكن هذا ليس عذراً لنا".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1