الرئيسية » رياضة » بايرن يجتاز بنفيكا بصعوبة بهدف مبكر لفيدال
بايرن يجتاز بنفيكا بصعوبة بهدف مبكر لفيدال
06/04/2016 - 04:49
سيملك بايرن ميونيخ اللماني أفضلية بسيطة في إياب دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد أن منحه التشيلي أرتورو فيدال الفوز في الذهاب 1-صفر على ضيفه بنفيكا البرتغالي يوم الثلاثاء.
 
واهتزت شباك بنفيكا - الذي يسعى للظهور في الدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ 1990 - في ثلاث مباريات سابقة على ملعب بايرن 13 مرة ومن المؤكد أنه شعر بخوف عندما سجل فيدال برأسه بعد دقيقتين.
 
لكن القوة الهجومية لبايرن لم تستمر حيث بقي دفاع بنفيكا متماسكا حتى النهاية في ليلة محبطة لصاحب الأرض الذي فاز 6-1 على أرضه في الدور ذاته على بورتو غريم بنفيكا الموسم الماضي.
 
واعتاد بطل أوروبا خمس مرات هز شباك منافسيه بكثرة على ملعبه حيث سجل 18 هدفا في أربع مباريات في البطولة هذا الموسم لكنه واجه دفاعا قويا في بحثه عن تعزيز تقدمه.
 
وأهدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي فرصة سهلى للتسجيل في نهاية المباراة من وضع انفراد لكنه فضل تمرير الكرة بغرابة إلى فيليب لام.
 
وقال مانويل نوير حارس بايرن "لم تتح لنا سوى القليل من الفرص. دفاع بنفيكا أدى عملا جيدا. وخط الدفاع يعمل جماعيا بشكل رائع."
 
وأضاف حارس منتخب ألمانيا "في النهاية أهدرنا فرصة تسجيل الهدف الثاني لكن في بعض الأوقات نتيجة 1-صفر يجب أن تكون كافية."
 
وبدأ بايرن المباراة بقوة حيث سجل فيدال هدف التقدم إثر تمريرة عرضية من الاسباني خوان بيرنات على يسار ايدرسون حارس بنفيكا.
 
لكن شباك بنفيكا بطل اوروبا مرتين في ستينيات القرن الماضي لم تهتز مجددا واستحوذ على الكرة لكنه لم يصنع سوى القليل من الفرص. 
وكان يمكن لبنفيكا معاقبة بايرن في منتصف الشوط الثاني لكن تسديدة المهاجم جوناس اصطدمت بالاسباني خابي مارتينيز لاعب بايرن.
 
ويمكن للفريق البرتغالي - الذي دخل المباراة بعد انتصاره في 19 من اخر 20 مباراة خاضها في كل البطولات - تحقيق مفاجأة في مباراة الإياب على أرضه يوم الأربعاء المقبل.
 
لكن يجب على بنفيكا أولا فك نحسه أمام بايرن حيث خسر أمامه خمس مرات وتعادل في مناسبتين في سبع مباريات سابقة.
 
وقال جوناس "كنا نعلم مدى صعوبة مواجهة بايرن على ملعبه لكن عندما استحوذنا على الكرة صنعنا فرصا للتسجيل. كان يمكن الخروج من هنا بنتيجة أفضل لكن المواجهة لم تحسم بعد."
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1