الرئيسية » رياضة » ليفربول يفرض التعادل على دورتموند في عودة كلوب واشبيلية ينتصر
ليفربول يفرض التعادل على دورتموند في عودة كلوب واشبيلية ينتصر
08/04/2016 - 06:36
استمتع يورجن كلوب مدرب ليفربول بعودة طيبة الى ناديه السابق بروسيا دورتموند بعدما فرض الفريق الانجليزي التعادل على مضيفه الألماني 1-1 في ذهاب دور الثمانية للدوري الاوروبي لكرة القدم يوم الخميس.
 
واستقبلت الجماهير بحفاوة المدرب كلوب الذي أنهى مسيرة من سبع سنوات مع دورتموند الموسم الماضي وكاد ان يستمتع بليلته كاملة عندما تقدم ليفربول في الشوط الاول عبر ديفوك اوريجي قبل ان يدرك ماتس هوملز التعادل في الشوط الثاني.
 
وحافظ اشبيلية على مساعيه للفوز بلقب الدوري الاوروبي للمرة الثالثة على التوالي بانتصار 2-1 على مضيفه ومنافسه في الدوري الاسباني اتليتيك بيلباو.
 
واستمتع فياريال وهو النادي الاسباني الثالث في دور الثمانية ايضا بانتصار في مباراة الذهاب 2-1 على ضيفه سبارتا براج بينما انتصر شاختار دونيتسك على مضيفه براجا بالنتيجة ذاتها.
 
وكانت العودة مشحونة بالعواطف لكلوب وجماهير دورتموند التي ما زالت تحتفظ بحب جارف للمدرب السابق الذي قاد الفريق للقب الدوري الألماني مرتين.
 
وامتدت الروح الرياضية لتشمل الفريقين بالإضافة إلى نشيدهما "لن تمشي وحيدا ابدا."
 
ويقدم دورتموند أداء رائعا حيث لم يخسر في 16 مباراة في 2016 لكن أداءه كان باهتا في الشوط الأول حيث ضغط ليفربول وهاجم بقوة.
 
وتقدم الفريق الضيف في الدقيقة 36 عبر اوريجي الذي شارك على حساب دانييل ستوريدج حيث استلم الكرة وسددها داخل مرمى رومان فايدنفيلر.  
وكاد المهاجم البلجيكي أن يضاعف من تقدم فريقه لكن تسديدته ذهبت إلى فايدنفيلر ودفع ليفربول الثمن بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني عندما سجل هوملز هدفا بضربة رأس في مرمى سيمون مينيوليه بعد تمريرة عرضية من هنريخ مخيتاريان.
 
ونجا ليفربول من فرص دورتموند في الوقت المتبقي من المباراة وسيعود إلى انفيلد منتشيا بأدائه لكن الإحباط الوحيد هو إصابة القائد جوردان هندرسون في الركبة.
 
وقال كلوب لشبكة بي.تي التلفزيونية "دورتموند فريق جيد ويمكن للجميع رؤية أننا اتيحت لنا بعض الفرص وكان يمكننا الفوز بالمباراة."
 
وأضاف "أنا واثق من أن البعض كان يتوقع أن نخسر بهدفين أو ثلاثة أو 4-صفر. لكن في بعض اللحظات كان يمكننا التفوق عليهم وفي الدفاع كنا رائعين."
 
وتأخر اشبيلية الذي يسعى ليكون أول فريق يفوز بالبطولة ثلاث مرات متتالية لكنه لم يفز خارج ملعبه في الدوري أو الدوري الاوروبي طيلة الموسم مبكرا في الشوط الثاني.
 
وسجل اريتز ادوريز مهاجم بيلباو ومتصدر قائمة هدافي البطولة هدفه التاسع في المسابقة بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من ايكر مونياين داخل مرمى الحارس ديفيد سوريا في الدقيقة 48.
 
وأدرك اشبيلية الذي يتساوى في النقاط مع بيلباو في الدوري التعادل في الدقيقة 56 بعد أن استغل ايفر بانيجا تمريرة خاطئة بالرأس من مونياين ومررها إلى تيموتي كواوديجاك الذي سددها داخل الشباك.
 
واكتملت عودة اشبيلية قبل سبع دقائق من النهاية عندما مرر كيفن جاميرو الكرة في هجمة مرتدة إلى فيسنتي ايبورا الذي أودعها مرمى الحارس اياجو هيريرين.
 
ودخل شاختار دونتيسك مباراته أمام براجا منتعشا بفوزه 8-1 على ميتاليست خاركيف في الدوري بينما خسر منافسه البرتغالي 5-1 أمام بنفيكا في اخر مباراة.   
وتقدم ياروسلاف راكيتسكي لشاختار قبل نهاية الشوط الأول وضاعف فاكوندو فيريرا النتيجة قبل 15 دقيقة من النهاية.
 
وقلص ويلسون ادواردو النتيجة لبراجا في الدقيقة 89 من ضربة رأس.
 
ولم يخسر فياريال أي مباراة ولم تهتز شباكه على ملعبه في البطولة فيما لم يهزم سبارتا براج في 12 مباراة في المسابقة.
 
وسيخوض فياريال مباراة الإياب في موقف جيد بعد أن سجل له سيدريك باكامبو هدفين ليفوز 2-1 بعد أن كان ياكوب برابيك قد ادرك التعادل.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1