الرئيسية » رياضة » بايرن في قبل نهائي دوري الأبطال للعام الخامس على التوالي
بايرن في قبل نهائي دوري الأبطال للعام الخامس على التوالي
14/04/2016 - 05:48
تعادل بايرن ميونيخ 2-2 مع مضيفه بنفيكا يوم الأربعاء ليتأهل إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي بفوزه 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ويواصل مسيرته نحو الفوز بالثلاثية هذا الموسم.
 
وتعادل التشيلي أرتورو فيدال للضيوف في الدقيقة 38 بعدما تقدم راؤول خيمنيز لبنفيكا من ضربة رأس قبلها بنحو 11 دقيقة.
 
وأضاف بايرن الهدف الثاني عبر توماس مولر عقب ضربة رأس من خابي مارتينيز في الدقيقة 53 ليقصي الفريق البرتغالي الذي تعادل في وقت لاحق عبر ركلة حرة من تاليسكا.
 
وكان بنفيكا بطل أوروبا السابق يسعى للتأهل لقبل النهائي لأول مرة منذ أكثر من ربع قرن لكنه ودع البطولة للمرة الرابعة أمام بايرن ميونيخ.
 
وقال فيليب لام قائد بايرن الذي خاض يوم الأربعاء مباراته 103 في البطولة القارية ليتساوى مع رقم مواطنه أوليفر كان الحارس السابق لبايرن "كانت أجواء مثيرة لكن المباراة جاءت صعبة.
 
"كان يجب علينا أن نقدم أداء أفضل عن مباراة الذهاب بغلق المساحات بين الدفاع والوسط وفعلنا ذلك بشكل أفضل الليلة. حافظنا على هدوئنا رغم التأخر بهدف وعملنا بجدية."
 
وبافتقاد بنفيكا لهدافه الأول جوناس ونيكولاس جايتان وكوستاس ميتروجلو للإيقاف أو الإصابة ركن صاحب الأرض للدفاع مع استحواذ الضيوف على مجريات المباراة بنسبة 70 في المئة.
 
وكان مولر صاحب أول فرصة جيدة لبايرن بعد مرور ربع ساعة لكنه سدد بعيدا عن المرمى وسط انتشار مدافعي بنفيكا.
 
ورد بنفيكا سريعا عندما وجد اليسيو المساحة ليرسل عرضية استقبلها خيمنيز برأسه في الشباك بين اثنين من مدافعي بايرن. 
وكان المهاجم المكسيكي قريبا من تعزيز التقدم لكن مانويل نوير حارس الضيوف أنقذ تسديدته ببراعة.
 
وتعافى الفريق البافاري سريعا بعد هزة طفيفة ليتعادل فيدال الذي سجل هدف الفوز في مباراة الذهاب في ميونيخ عبر تسديدة متقنة بعيدة عن ايدرسون حارس بنفيكا.
 
واحتفظ بيب جوارديولا مدرب بايرن بهدافه روبرت ليفاندوفسكي على مقاعد البدلاء ولعب مولر في مركزه الطبيعي كرأس حربة وحول تمريرة مارتينيز من ضربة رأس مباشرة في الشباك.
 
ولم يتوقف بايرن - الساعي أيضا لرقم قياسي بالفوز بلقب الدوري الألماني للمرة الرابعة على التوالي وكأس ألمانيا - حيث سدد دوجلاس كوستا في القائم بعد مرور ساعة.
 
وكان مارتينيز محظوظا لعدم طرده قبل ان يطرد روي فيتوريا مدرب بنفيكا لاعتراضه على قرار الحكم بشأن مارتينيز الذي اكتفى بإنذار المدافع الاسباني.
 
لكن تاليسكا منح مدربه الابتسامة عندما تعادل من ركلة حرة رائعة تجاوزت نوير.
 
وقال مدرب الفريق البرتغالي "قاتلنا حتى النهاية لذا فإن علي ان أهنئ لاعبي فريقي وهذه الجماهير الرائعة."
 
وأضاف "واجهنا فريقا قويا للغاية يستطيع تحديد إيقاع المباراة. وعدنا الجميع بأن نساير بايرن واستطعنا تحقيق ذلك."
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1