الرئيسية » اخبار عالمية » بروفيسور فؤاد عودة: بفضل الخدمات الصحية الوطنية المصرية تم التعرف على أول مريض مصاب بفيروس كورونا
بروفيسور فؤاد عودة: بفضل الخدمات الصحية الوطنية المصرية تم التعرف على أول مريض مصاب بفيروس كورونا
17/02/2020 - 19:19
المريض هو من أصل صيني عمره حوالي 30 عامًا وتم عزله على الفور" وبالتالي فإن نقابة الأطباء من أصل أجنبي في إيطاليا (آمسي) والاتحاد الطبي الأوروبي متوسطي (اميم) من خلالالبروفيسور فؤاد عودة يتبعان أخبار أول مريض مصاب بفيروس كورونا في مصرحيث تم تشخيصه على الفور في المطار من خلال الفحص الأول للمعاينة و ثم أكدته الاختبارات المعملية. تم عزل المريض على الفور ونقله إلى مستشفى نجيلة في محافظة مطروحة وهو في حالة جيدة ومستقرة وعديمة الأعراض بشكل عام ، بالإضافة إلى ذلك  تم تطهير جميع الأماكن والطرق التي مر بها ، وتم اختبار إصابة جميع أعضاء المجموعة الصينية الذين كانوا على اتصال مع المواطن الصيني المصاب ووضعهم تحت الحجز الصحي لمدة 15 يومًا.
 
نشكر وزارة الصحة المصرية على العمل الممتاز الذي تقوم به منذ أسابيع للوقاية و لمنع أي نوع من أنواع العدوى من خلال فحص جميع الأشخاص الذين يعودون من الصين ، هكذا يقول فؤاد عودة مؤسس (آمسي) و (اميم) و عضو في الإتحاد الوطني لترتيب الجراحين و أطباء الأسنان (فنومشيو) الذي يناشد منظمة الصحة العالمية ألا تترك بلادننا وحيدة دون مؤشرات دقيقة ، بدون إثارة قلق بشأن أنباء الحالة الأولى في أفريقيا خوفًا من عدم التعامل معها بطريقة مؤهلة وغير كافية. مصر نفت هذه الشائعات.
 
(آمسي) و (أميم) يتمنا للشاب الإيطالي الذي عاد في الحظات الأخيرة من الصين الشفاء الجيد والهدوء الأقصى لاستئناف دراسته.
 
أخيرًا عودة يطلب من الصين توفير وتوضيح العدد الدقيق للقتلى والمصابين و ما هي الأدوات التي يستخدمها لحساب المصابين ؛ أولئك المؤكدين رسميًا أو الذين اتصلوا بالأشخاص المصابين.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1