الرئيسية » اخبار عالمية » البروفيسور فواد عودة(اميم) :نبدأ تجربة استخدام عقار النقرس على مرضى كورونا
البروفيسور فواد عودة(اميم) :نبدأ تجربة استخدام عقار النقرس على مرضى كورونا
25/04/2020 - 17:16
امسي و اميم؛ لماذا الصين ترفض دعوة لتحقيق دولي في أصل المرض ؟ ولماذا جميع اخبار منظمة الصحة العالمية هدفها تغطية اغلاط الصين ؟ و لماذا في أوروبا سوف يجري مؤتمر دولي عن البحوث؟*
 
روما ؛من ناحية طبية و صحية أعلن البروفيسور فواد عودة رئيس نقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا  عن تنظيم مؤتمر عالمي لجمع الأموال للتصدي لوباء كورونا في الرابع من آيار/مايو القادم.أن الهدف من هذا المؤتمر هو حشد الجهود الدولية لجمع مبلغ يصل إلى 7,5 مليار دولار مخصص لإيجاد آليات كشف وعلاجات ولقاحات لوباء كورونا.إن وباء كورونا مشكلة عالمية لا يمكن حلها إلا بجهد عالمي.وسيُدعى للمؤتمر المذكور، الذي سيُنظم بمشاركة منظمة الصحة العالمية ممثلون عن حكومات العديد من الدول الأعضاء وقطاعات الأعمال، ومنظمات مجتمع مدني ومختصين.
و في هذا المجال استمر البروفيسور فواد عودة، عضو لجنة الخبراء و اللجنة الصحة العالمية في اتحاد نقابات الأطباء الإيطالية الحكومية و محاضر في جامعة روما و جامعة بافيا و اخصائي في أمراض العظام و وشؤون المهاجرين، بالكلام عن عقار الكولشيسين، المعروف تقليديا كعلاج لمرض النقرس (التهابات المفاصل)، يمكن أن يفتح آفاقا جديدة في علاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، حسبما يتوقع الأطباء في ايطاليا .ونالت تجربة استخدام الكولشيسين على مرضى فيروس كورونا موافقة وكالة الأدوية الإيطالية، مع نتائج إيجابية كتير في هذا لمجال و يستعمل مع كتير مع المصابين في البيوت و المستشفيات . تستهدف الدراسة 310 من مرضى (كوفيد-19)  تم إدخالهم إلى المستشفى الجامعي من اجل تقييم سلامة وفعالية الكولشيسين، وهو مضاد للالتهابات و دواء يستخدم على نطاق واسع لعلاج النقرس والتهاب التامور وبعض أمراض الروماتيزم.إن خيار استخدام الكولشيسين في العلاج يأتي لأنه يمكن أن يتصدى للتسلسل العنيف لالتهاب الرئة لمرضى كوفيد 19″، موضحا  أن العقار الذي يتم تناوله عن طريق الفم تم بالفعل استخدامه لعقود في علاج العديد من أمراض الالتهابات الذاتية ويمكن أن يثبت أنه فعال بشكل خاص في المراحل المبكرة من المرض. هذا يعني أنه يمكن استخدامه على نطاق واسع حتى في البلدان التي لا تحتمل رعاية صحية عالية التكلفة.وتهدف هذه الدراسة إلى علاج مرضى  كوفيد-19 المصابين بالالتهاب الرئوي ولكن مع حالات سريرية مستقرة أو متوسطة أو متوسطة الخطورة، لمنع حدوث أضرار خطيرة ممكنة وتقليل عدد المرضى المحولين الى أقسام العناية المركزة ، وبالتالي تقليل الالتهاب تدريجياً وتحسين الحالة الصحية العامة للمرضى.
و اخيرا تساءل البروفيسور فواد عودة  لماذا رفضت الصين دعوات لتحقيق دولي مستقل في الكيفية التي نشأ بها فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19 .وقالت الدبلوماسية الصينية رفيعة المستوى في لندن، تشن ون، لبي بي سي إن الدعوات للتحقيق تخفي دوافع سياسية، ومن شأنها تشتيت جهود الصين في مكافحة الوباء.ويمكن أن يساعد توفر معلومات حول نشأة الفيروس في التعامل مع المرض.ويُعتقد أن أول ظهور للفيروس كان في سوق للحيوانات البرية في مدينة ووهان الصينية نهاية العام الماضي.وقد اتهم تقرير صادر عن الاتحاد الأوروبي الصين بنشر معلومات مضللة عن الأزمة.
 لذلك نكرر نحن نريد أن نعرف الحقيقة و ليس إلى الحقيقة كما اعلموني 10 أطباء من أصل أجنبي و صيني  من الرابطة الطبية الأوروبية الشرق الأوسطية والعاملين في مستشفيات الصين في شهر 11 سنة 2019 في جميع الأخبار الصحيحة و غير صحيحة
. هكذا يختم البروفيسور فواد عودة
 
وبالنسبة للإحصائيات في ايطاليا حتى اليوم  بلغ  العدد 195.351 منهم؛ 105.847 حالات الإصابات، توفي 26.384 (415+)  شخصًا مع فيروس كورونا ، مقابل تعافي 63.120(2.622+) مصاباً.
لا يوجد أي إثبات علمي و طبي بإصابة المتعافي من فيروس كورونا مرة آخرة.
 
من المهم اخذ في عين الإعتبار أن فترة الحضانة ليست 14  يوم و كتير من المصابين من كورونا فيروس مع المسحة سلبية يكون عندهم المرض و بالعكس 80% من الذين عندهم فيروس كورونا مع المسحة إيجابية ليس عندهم اعراض المرض .
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1