الرئيسية » منوعات » الحاخام الإسرائيلي الرئيسي: كل فلسطيني يحمل سكينا قتله فريضة
الحاخام الإسرائيلي الرئيسي: كل فلسطيني يحمل سكينا قتله فريضة
14/03/2016 - 18:38
أطلق الحاخام الرئيسي، يتسحاق يوسف تصريحات عنصرية خطيرة بوجوب قتل كل فلسطيني يحمل سكينا وذلك خلال محاضرته الدينية الأسبوعية أمام تلاميذه إذ قال عن الفلسطينيين الذين وصفهم بالمخربين: كل من يقدم حاملا سكينا يتوجب قتله.
 
وأضاف على أقواله العنصرية "لا يوجد ما يدعونا للخوف لا من قائد هيئة الأركان العامة للجيش ولا من المحكمة الإسرائيلية العليا، في إشارة منه لبطلان تصريحات قائد هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت لأقواله بشأن المغالاة برد الفعل تجاه الفلسطينيين، إذ قال ما يقارب الشهر: لا أرغب بأن يقدم جندي على تفريغ كامل ذخيرته على صبية تحمل مقصا.
 
وقال:في حال لم يحمل الفلسطيني سكينا حينها يجب إدخاله لسجن مؤبد حتى قدوم المسيح فيقول لنا من هم العماليق وحينها سيكون بإمكاننا قتلهم.
 
ويتسحاق يوسف هو ابن الحاخام الأكبر السابق لليهود السفارديم في إسرائيل والزعيم الرّوحي لحزب شاس الذي كان معروفا بتصريحاته العنصرية جدا تجاه العرب عموما والفلسطينيين على وجه الخصوص.
 
وقال آيزنكوت في تصريحاته أمام طلاب مدرسة إسرائيلية: في الضفة الغربية هناك الآلاف من الجنود بمحيط مليوني فلسطيني ومئات الآف المواطنين الإسرائيليين.
 
وأثارت تصريحات آيزنكوت ردود أفعال ساخطة في أوساط القيادات الإسرائيلية ليرد عليه رئيس الحكومة الإسرائيلي: قائد هيئة أركان الجيش صرح ما هو مفهوم ضمنا أصلًا الجيش الإسرائيلي والقوى الأمنية تعمل وفقا لهذه الطريقة. ما قيل لاحقا نبع من منطلقات عدم فهم أو من رغبة بمناكفة سياسية.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:12
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:46
  • 09:15
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1