الرئيسية » منوعات » ابتداء من اليوم إصدار بطاقة هوية أو جواز سفر بيومتري إجباري
ابتداء من اليوم إصدار بطاقة هوية أو جواز سفر بيومتري إجباري
01/06/2017 - 08:14
ابتداء من اليوم الخميس 01.06.2017 كل مواطني إسرائيل يقصد مكاتب الوزارة لإصدار بطاقة هوية أو جواز سفر سيحصل على بطاقة هوية/ جواز سفر بيومتري وذلك بموجب قانون تمّ تشريعه في الكنيست.
 
والقانون هو إجباري لكل شخص لا يحمل هوية أو جواز سفر بينما من بحوزته بطاقة هوية أو جواز سفر عادي وهما ساريا المفعول فلا حاجة للوصول إلى مكاتب الوزارة لإصدار البطاقتين، بمعنى أنّه سيتمّ إصدار بطاقة هوية بيومتري وجواز سفر بيومتري لكل مواطن يقصد المكاتب لتجديد البطاقتين (الهوية وجواز السفر) غير ساريتي المفعول.
 
والمواطن الذي يقدم طلبًا لتجديد جواز سفره يدفع 275 شيكلا مقابل ذلك إذا كان بالغًا، بينما يدفع مبلغ 140 شيكلا مقابل تجديد جواز السفر للصغار. 
وتم إلغاء إجراء تجديد جوازات السفر الذي كان متاحًا للمواطنين من خلال التوجه للبلديات والسلطات المحلية.
 
وبإمكان المواطن أن يطلب اصدار بطاقة هوية أو جواز سفر بيومتري دون أن يضع بصمته، بمعنى أنه مخير لكن وبسبب ذلك سيحصل على بطاقة بيومتري (بطاقة هوية أو جواز سفر) لمدة خمس سنوات فقط، بينما من يقبل أن يضع بصمته فستُصدر له بطقة هوية/ جواز سفر لمدة 10 سنوات.
 وبإمكان المواطن الذي وضع بصمته ومن ثم غير رأيه أن يطلب محو البصمة من المجمع البيومتري وسيتم قبول الطلب وإلغاء البطاقة التي بحوزته وإستصدار بطاقة جديدة له، علما أنه سيكون ملزما بدفع تكلفة إصدار البطاقة.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1