الرئيسية » علوم » عقار واحد لتعزيز مكافحة السرطان أساسه علاج صيني قديم
عقار واحد لتعزيز مكافحة السرطان أساسه علاج صيني قديم
14/08/2024 - 08:11
كشفت دراسة جديدة عن أن عقار تجريبي يمكن أن يساعد في تخفيف الآثار الجانبية السامة للعلاج الكيميائي والإشعاعي لدى مرضى السرطان.
 
وقال فريق البحث إن عقار YIV-906، القائم على الأعشاب الطبية الصينية القديمة، يعتمد على علاج عمره 1800 عام لأمراض المعدة "يجمع بين عرق السوس والتمر والفاوانيا والقلنسوة".
 
وفي الدراسة، تم إعطاء مجموعة صغيرة من مرضى السرطان، كبسولات من YIV-906 مع العلاج الكيميائي والإشعاعي قبل الجراحة.
 
وفي وقت الجراحة، كان لدى حوالي 17٪ من المرضى استجابة كاملة أو شبه كاملة لعلاج السرطان، في حين بلغ معدل البقاء الإجمالي على قيد الحياة لـ 5 سنوات 82٪، وفقا للنتائج.
 
واكتشف الباحثون أن YIV-906 خفف من الآثار الجانبية في الجهاز الهضمي الناجمة عن علاج سرطان المستقيم.
 
وأوضح الباحث المشارك يونغ تشي تشنغ، أستاذ علم الأدوية في كلية الطب بجامعة ييل، والذي ساعد في تطوير العقار، أن "هذه الدراسة هي أول دليل على فعالية YIV-906 في تقليل السمية الهضمية الناجمة عن العلاج الكيميائي والإشعاعي، ما يُظهر إمكانات الدواء في تحسين نوعية حياة المريض مع زيادة فعالية العلاج".
 
وأُبلغ عن حالتين فقط من الإسهال الشديد بين المرضى.
 
ويهدف YIV-906 إلى تخفيف الآثار الجانبية، مثل الإسهال والتعب والغثيان.
 
وقال الباحثون إن النتائج تبرر إجراء المزيد من الاختبارات على YIV-906 لدى المزيد من المرضى المصابين بأنواع أخرى من السرطان، مثل سرطان الحوض.
وأضافوا أن الأشخاص الذين يتناولون YIV-906 قد يكونون قادرين على تحمل جرعات أقوى من العلاج الكيميائي والإشعاعي، ما يجعل علاج السرطان أكثر فعالية.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:37
  • 12:45
  • 04:24
  • 07:25
  • 08:47
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1