الرئيسية » اخبار عالمية » بايدن: امل بأن توقف إيران ردها على إسرائيل حال التوصل إلى وقف إطلاق نار في غزة
بايدن: امل بأن توقف إيران ردها على إسرائيل حال التوصل إلى وقف إطلاق نار في غزة
13/08/2024 - 21:00
أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء اليوم الثلاثاء، عن قلقه بشأن الوضع المتدهور في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أمله بأن توقف إيران ردها على إسرائيل إذا تحقق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
 
وقال لمراسلي البيت الأبيض ردا على سؤال حول ما إذا كان بإمكان إيران رفض مهاجمة إسرائيل إذا تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة: "أتوقع ذلك".
 
وأضاف بايدن: "أشعر بالقلق من الوضع في الشرق الأوسط"' مضيفا بشأن الرد الإيراني المرتقب أن "الأمر أصبح صعبا، وسنرى ما بوسعنا فعله وما ستفعله إيران".
 
وفي وقت سابق، قال 3 من كبار المسؤولين الإيرانيين إن السبيل الوحيد الذي قد يرجئ رد طهران المباشر على اغتيال إسماعيل هنية، هو التوصل في محادثات هذا الأسبوع إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.
 
وقال مصدران كبيران مقربان من "حزب الله" اللبناني إن طهران ستمنح المفاوضات فرصة لكنها لن تتخلى عن نواياها بالرد. وقال أحد المصادر إن وقف إطلاق النار في غزة من شأنه أن يمنح إيران غطاء لرد "رمزي" أصغر حجما.
 
ومن المقرر عقد اجتماع لاستئناف المحادثات في الدوحة أو القاهرة، يوم الخميس المقبل 15 أغسطس، بعد أسبوع من إصدار قادة الولايات المتحدة ومصر وقطر بيانا مشتركا يطالب إسرائيل و"حماس" بالعودة إلى محادثات وقف إطلاق النار.
 
وأصدرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأحد الماضي، بيانا بشأن " هذه الدعوة، مطالبة الوسطاء بتقديم خطة لتنفيذ "ما وافقت عليه (الحركة) في 2 يوليو، بدلا من الانخراط في مفاوضات جديدة".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:38
  • 12:45
  • 04:24
  • 07:24
  • 08:46
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1