الرئيسية » اخبار محلية » عملية إطلاق نار قرب البحر الميت: إصابة جنديين إسرائيليين
عملية إطلاق نار قرب البحر الميت: إصابة جنديين إسرائيليين
18/10/2024 - 16:19
أُصيب جنديان بالجيش الإسرائيليّ، في عملية إطلاق نار، نُفِّذت في منطقة البحر الميت، اليوم الجمعة، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي رصْد عدد من "المتسلّلين" من الأردن، جنوب البحر الميت، وقتْل اثنين منهم، فيما سارع الجيش الأردني إلى التأكيد بأنه "لا صحة لما يتم تداوله باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية" للبلاد.
 
وأفادت تقارير بأن منفذي العملية، هما حسام أبو غزالة والشهيد عامر قواس، وقد ظهر كل منهما في فيديو، يُعلنان فيه نيّتهما تنفيذ العملية. وأعلنت جماعة "الإخوان المسلمين" في الأردن، أن المنفذين ينتميان إليها، وقال الناطق باسمها، معاذ الخوالدة، لوكالة "فرانس برس"، إن المنفذين "من أبناء الجماعة وكانا يشاركان دائما في الفعاليات المتضامنة مع غزة والمؤيدة للمقاومة".
ويستدل من تحقيق الجيش الإسرائيلي، أن الحديث يدور عن تسلل منفذين اثنين، وهما ليسا بعسكريين في الجيش الأردني، حيث اجتازا الحدود بعد أن قاما بقطع السياج عند الحدود؛ حسبما أوردت إذاعة الجيش الإسرائيلي.
 
وبحسب التحقيق فإن الاشتباكات بين المنفذين والقوة الإسرائيلية وقعت داخل الأراضي الإسرائيلية بثلاثة أمتار من الحدود، حيث جرى قتل أحدهما بينما هاجم الآخر القوة التي كانت على بعد 100 متر، وقد أصيبت المركبة العسكرية بثماني عيارات نارية، وعدد منها أصابت الجنديان.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:27
  • 11:25
  • 02:37
  • 05:03
  • 06:19
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1